الجمعة، 28 نوفمبر 2014

انطلاق رالى الفراعنة الدولى الفيوم هرم هواره

انطلاق رالى الفراعنة الدولى الفيوم هرم هواره

انطلاق رالى الفراعنة الدولى الفيوم هرم هواره من أمام هرم هوارة الأثري بالفيوم أعطى د حازم عطية الله محافظ الفيوم إشارة البدء لانطلاق رالى الفراعنة الدولى ((سباق 100 كم ماراثون مصر)) بمشاركة 270 متسابقاً يمثلون 19 دولة أجنبية وعربية بالإضافة إلى مصر.

وأشار محافظ الفيوم أن تنظيم مثل هذه الأحداث والفعاليات يعمل علي تنشيط حركة السياحة لمصر بشكل عام وللفيوم بشكل خاص، والتشجيع علي استثمار المقومات السياحية والأثرية التي تزخر بها المحافظة خاصة أن الفيوم لها طابع سياحي فريد وتتمتع بالعديد من المقومات والأنماط السياحية، لافتاً إلي أن اختيار الفيوم عاصمة ثقافية لمصر خلال شهر ديسمبر المقبل جاء بعد انفراد المحافظة بالعديد من الأحداث والفعاليات الثقافية التي ستستضيفها علي مدار الشهر مثل ظاهرة تعامد الشمس علي قدس الأقداس بقصر قارون وافتتاح متحف آثار كوم أوشيم واستضافة مهرجان الفيوم الدولي لموسيقي الشعوب.
انطلاق رالى الفراعنة الدولى الفيوم هرم هواره

وأكد محافظ الفيوم أن المحافظة تتبني خطة بالتعاون مع وزارة الآثار لسحب المياة الجوفية المتجمعة أسفل هرم هوارة وإنشاء عوازل خرسانية لحماية الهرم.

وأشار رئيس مجلس إدارة الشركة المنظمة أن هذا السباق يقام للعام الرابع عشر علي التوالي من أمام هرم هوارة بالفيوم لمسافة 100 كم حتي هرم سقارة وهي نفس المسافة التي كان الملك الفرعوني طهرقا يقوم بتدريب جنوده فيها علي الجري وهو ما سجلته إحدى الجداريات التي اكتشفها العالم المصري أحمد موسي.

وأضاف أن الهدف من السباق هو تنشيط السياحة وتشجيع الأجانب علي زيارة مصر وإرسال رسالة للعالم أن مصر بلد الأمان، لافتاً إلي أن المشاركين في السباق يمثلون دول أسبانيا وفرنسا وإنجلترا والسويد والنمسا وأستراليا والنرويج وأيرلندا وهولندا واليابان وكوريا وماليزيا وكندا والأرجنتين والهند والبرازيل وأمريكا وإيطاليا وتونس بالإضافة إلي مصر .

شهد الفعاليات اللواء جاسر رياض رئيس مجلس إدارة شركة ايفنت المنظمة للسباق، وأحمد عبد العال مدير عام آثار الفيوم، وميري بشري مدير هيئة تنشيط السياحة، ومنير مهدي مدير عام الشباب والرياضة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق